(abn_alsamawa ) منورين منتداكم حبايبي والف هلا بيكم في بيتك الثاني
عزيزي الزائر .. عزيزتي الزائره .. اهلاً وسهلاً بكم في بيتكم الثاني منتديات ابن السماوه .. حياكم الله عيوني انتو


أنواع البرامج ورمكسات والاغاني العراقيه والعربيه ومايهم ان تتمنا عزيزي الزائر تحياتي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحباً بكــــم .. في منتديات ابن السماوه .. تواجدكم نور .. ومروركم سعاده اهلاً بكم
Cool green Pointer
 Glitter
حلاوه وطيب للياكل من تمرنه تميل البصره كلها من تمرنه والك شط العرب ياخذ تحيه تظلي دايما فوك منصوره يا (((((((((****بغداد****)))))))) تحياتي الى توني وابو اساور وكول العاملين في المنتدى
Cool green Pointer
 Glitter
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 .•:*¨`*:•.][ ما بين الامير النرويجي و امراء الرياضة العراقية ؟؟!! ][.•:*¨`*:•

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عراق الرافدين
webmaster
webmaster
avatar

ذكر عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 13/09/2009
العمر : 33
الموقع : العراق - السماوة

مُساهمةموضوع: .•:*¨`*:•.][ ما بين الامير النرويجي و امراء الرياضة العراقية ؟؟!! ][.•:*¨`*:•   الجمعة مارس 05, 2010 8:53 am


السلام عليكم
تناقلت قبل ايام قليلة الصحف النرويجية خبر مفاده ان وزير الاقتصاد النرويجي اختار امير النرويج و ولي عهدها الامير هوكون كمستشار ليكون ضمن مجموعة من رجال الاعمال و اغنى اغنياء النرويج لوضع خطة اقتصادية مستقبلية تمشي عليها المملكة..و بالرغم من ان الخبر كان بمثابة المفاجأة للكثيرين الا انه مر مرور الكرام على ابناء الشعب النرويجي,فالملك و ابن الملك حاله حال اي مواطن اخر يجب ان يساهم باي شكل من الاشكال لتطور و ازدهار البلد..و لكن الخبر لم يمر مرور الكرام بالنسبة لي,فعندما قرأته ضحكت كثيرا و كأنني عدت الى عقلية الرجل الشرقي "مع انني كبرت و تعلمت في بلاد الغرب",العقلية التي لا تتقبل ان يكون المسؤول و ابن المسؤول حاله كحال اي مواطن عادي..و وجهت سؤال لنفسي هل من المعقول ان يتنازل ولي العهد و يكون مستشارا لوزير من المفروض انه يعمل عند الملك ؟؟
بقي هذا السؤال يراودني اينما ذهبت,و بكل صراحة لم اجد اي اجابة له,و لكن ربطت بينه و بين الواقع المرير التي تمر به رياضتنا,واقع الانفلات و الانحلال و اللا مسؤولية و العمل العشوائي الغير منظم..و بالرغم من انني لم اجد اي اجابة للسؤال و بكل تاكيد لم اجد ايضا اي اجابة على تصرفات "امراء"الرياضة العراقية ؟؟!!
فمع الاسف اليوم نحن لا نتعامل مع موظفون لدى الشعب و الرياضة لخدمة الشعب و الرياضة,بل نتعامل مع "امراء"بكل ما للكلمة من معنى,مسؤولين اصبح همهم الاول هو كيفية الحفاظ على الكرسي و ابداء المصلحة الشخصية على المصلحة العامة حتى لو كانت هذه المصلحة على حساب الوطن و الشعب و على حساب سمعة بلد باكمله...لا اريد ان اتكلم فقط عن كرة القدم,لان كرة القدم في العراق "حكايتها حكاية" و لكنني اتكلم على الرياضة العراقية بشكل عام و اخص منها الرياضات الجماعية,فاين هو منتخب العراق لكرة اليد و الطائرة و السلة ؟؟ العاب نسمع عن تواجدها و لكن لا نرى لها منتخبات قادرة على منافسة اضعف الفرق الاسيوية,فهل يعقل بان بلد بحجم العراق تتفوق عليه بلدان لا تصل بحجمها و وزنها و ثقلها في القارة الى عشر ثقل العراق في قارته ؟؟ سؤال صعب ان اجيب عليه !!
و بالعودة الى الامير النرويجي مرة اخرى,و الذي ضرب مثال كبير جدا بالتواضع و الوطنية و ابداء المصلحة العامة و سمعة الوطن على المصلحة و السمعة الشخصية بقبوله العمل كمستشار لاحدى الوزارات,لاقارنه بنظرائه من امراء كرة القدم العراقية ان كانوا مسؤولين سابقين ام حاليين رؤساء اندية ام لاعبين سابقين..فحال كرة القدم اليوم في العراق و الحظر المفروض علينا لا يسر اي انسان محب لهذه الرياضة ,و ما اكثرهم !! بكل صراحة لا استطيع تفسير تصرفات هؤلاء "الامراء",تلك التصرفات التي لا تنم الا على تفضيل السمعة الشخصية على سمعة بلد باكمله,فلا اعلم هل التنازل قليلا من اجل الوطن هو خسارة للسمعة و الصيت الشخصي ؟؟ ام هو خسارة لتاريخ ناصع من الانجازات ؟؟ ام هو عناد فقط ؟؟ ام هو خسارة لكرسي مكسور سيسقط صاحبه عنه في يوم من الايام !!!
هل من الصعب ان اتنازل لكي انقذ اسم و صرح كبير و نادي عريق ؟؟ هل من الصعب ان اتنازل لكي اعطي الفرصة لغيري لكي يقدم ما لم اقدمه ؟؟ هل من الصعب ان اخرج و اقول انا مخطأ فانا استقيل ؟؟ هل من الصعب ان اقول انا قدمت فهل من منافس ؟؟ الكثير الكثير من الاسئلة التي يجب ان تطرح على "امراء" كرة القدم العراقية و هنا اقصد كل من "يخوط" في قدر "مستقبل كرة القدم في العراق" !!
اتصور اجمل ما في المسؤول هو عندما يقدم و لا يتكلم عن انجازاته,و عندما لا يقدم و يفسح المجال لغيره,عندما تنتهي صلاحيته يسير في درب التجديد او التمديد عن طريق صناديق الاقتراع و ثقة الاخرين,عندما يفصل بين السياسة و الرياضة,عندما يضع الرجل المناسب في المكان المناسب !!
حلم صعب المنال !! فأي حالم انا ؟؟
و لنكمل الخبر عن الامير النرويجي,حيث رفض رئيس وزراء النرويج تعيين الامير كمستشار لانه رأى بان قرار وزير الاقتصاد به الكثير من المجاملة و اعطاء مكان لرجل غير مناسب في مكان غير مناسب خاصة ان تلك المجموعة ستحدد مصير البلد الاقتصادي للاعوام القادمة,كما ان الكثير من المتابعين و النقاد اعتبروا قرار تعين الامير هو خارج عن صلاحية و عمل الامير النرويجي كخير ممثل و واجهة لمملكة النرويج..و نتكلم عن الرجل المناسب في المكان المناسب !!! و ما كثرة علامات التعجب !!
و بعد انتهاء هذا الخبر اصبحت في حيرة من امري و وجدت سؤالا يراودني,من هو الامير الان ؟؟ الامير النرويجي ام القائمون على الرياضة العراقية ؟؟و يبدو انه بالفعل هناك شئ يجمع بين الامير النرويجي و امراء الرياضة العراقية و هو انهم يعيشون بنفس العصر و الزمان و لكن بعالم مختلف للغاية...
تحياتي و تقديري للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abn-alsamawa.almountadayat.com
 
.•:*¨`*:•.][ ما بين الامير النرويجي و امراء الرياضة العراقية ؟؟!! ][.•:*¨`*:•
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(abn_alsamawa ) منورين منتداكم حبايبي والف هلا بيكم في بيتك الثاني  :: منتدى الكره العراقية-
انتقل الى: