(abn_alsamawa ) منورين منتداكم حبايبي والف هلا بيكم في بيتك الثاني
عزيزي الزائر .. عزيزتي الزائره .. اهلاً وسهلاً بكم في بيتكم الثاني منتديات ابن السماوه .. حياكم الله عيوني انتو


أنواع البرامج ورمكسات والاغاني العراقيه والعربيه ومايهم ان تتمنا عزيزي الزائر تحياتي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحباً بكــــم .. في منتديات ابن السماوه .. تواجدكم نور .. ومروركم سعاده اهلاً بكم
Cool green Pointer
 Glitter
حلاوه وطيب للياكل من تمرنه تميل البصره كلها من تمرنه والك شط العرب ياخذ تحيه تظلي دايما فوك منصوره يا (((((((((****بغداد****)))))))) تحياتي الى توني وابو اساور وكول العاملين في المنتدى
Cool green Pointer
 Glitter
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 مصافي الجنوب تخطط لتتصدر قائمة شركات التكرير في الشرق الأوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
foxlook



http://i65.servimg.com/u/f65/14/35/63/02/new_im10.gif
عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 01/03/2010

مُساهمةموضوع: مصافي الجنوب تخطط لتتصدر قائمة شركات التكرير في الشرق الأوسط    السبت أكتوبر 16, 2010 11:36 pm

كشفت شركة مصافي الجنوب عن خطة لرفع طاقتها الإنتاجية إلى 700 ألف برميل يوميا لتصبح أكبر شركة تصفية في الشرق الأوسط، فيما أعلنت توقيع عقود مع شركات استشارية أجنبية لإنشاء مصفيين كبيرين في ذي قار وميسان.
وقال مدير عام الشركة عبد الحسين ناصر انه وقع 15 عقدا مع الشركات الاستشارية الأجنبية الفائزة بجولة التراخيص الخاصة بإعداد العقود الاستثمارية والمخططات الهندسية لإنشاء مصفيي ذي قار وميسان.

وأشار إلى أن المدة القليلة المقبلة ستشهد توقيع عقد إنشاء مصفى ذي قار العملاق، وهو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط بطاقة إنتاجية تصل الى 300 ألف برميل يوميا، وبكلفة استثمارية تبلغ 11 مليار دولار.

كما أعلن توقيع 15 عقدا مع الشركات الفائزة بجولة التراخيص الخاصة بإنشاء مصفى ميسان الكبير بطاقة إنتاجية تبلغ 150 ألف برميل يوميا، وكلفة استثمارية تتراوح ما بين 6 – 7 مليارات دولار، مشيرا إلى أن المصفى يعد ثاني أكبر المصافي في العراق بعد بيجي الذي ينتج يوميا 150 ألف برميل.

وأضاف أن الشركات ستقوم بتصميم 15 وحدة تكريرية ذات تقنيات عالية ومتطورة تهدف إلى تعظيم إنتاج المشتقات النفطية، وخاصة البنزين وزيت الغاز، مبينا أن العقود وقعت في المملكة المتحدة الشهر الماضي بحضور وكيل وزارة النفط لشؤون تصفية النفط والغاز احمد الشماع.

مدير عام شركة مصافي الجنوب لفت إلى أن مصفيي ميسان وذي قار متطوران تكنولوجيا ويتكونان من وحدات تكريرية معقدة بتقنيات حديثة لم يشهدها العراق والعديد من دول الشرق الأوسط.

وألمح إلى أن الملاكات الوطنية لا تمتلك الخبرة الكافية لإبرام عقودها، ما يتطلب الاستعانة بخبراء أو جهات خبيرة بالتعامل مع هذه التكنولوجيا واختيار الشركات الأفضل لتنفيذها.

وبهذا الخصوص أكد أنه وقع عقدين مع شركة “شو” على مصفى ميسان وشركة “كوستلسس ويرر” على مصفى ذي قار، موضحا أنهما شركتان استشاريتان إنجليزيتان متخصصتان بضمان حقوق صاحب الامتياز (حقوق المعرفة) وإعداد العقود الاستثمارية والمخططات الهندسية وعرضها على الشركات المتخصصة بإنشاء المصافي واختيار الأفضل من بينها للتعاقد معها.

ووصف ناصر الشركات الاستشارية بأنها “الحامي” لحقوق شركة مصافي الجنوب، إذ تتولى إعداد العقود والاتصال مع الشركات التنفيذية وتحضر النقاشات والمفاوضات وجميع مراحل التعاقد إلى حين توقيع العقود النهائية.

وفي ما يتعلق بالسقف الزمني للتعاقد مع الشركات المنفذة وإنجاز المصفيين، قال: هناك وقت تستغرقه الشركات الاستشارية في إعداد حقوق الامتياز للمخططات الهندسية ثم الاتصال بالشركات المنفــــذة التي ستقوم الفائزة منها بوضع سقف زمني لمراحل التنفيذ والإنجاز، ونحن حاليا ما زلنا في مرحلة استدراج الشركات التنفيذية المؤهلة للاستثمار في هكذا مشاريع ضخمة.

وكشف ناصر عن خطة لرفع الطاقة الإنتاجية لمصفى البصرة البالغة حاليا 140 ألف برميل يوميا لتصل خلال العاميـــــن المقــــبلين بدخول وحدة تكريرية ثالثة قـــــيد الإنشـــــاء طاقتها 70 ألف برميل، ليصبح الإنتاج 210 الاف برميل، وصولا إلى 250 ألف برميل يوميا، ما يشكل نسبة 35 بالمـــــائة من الإنتاج المحلي، مضيفا “بتنفيذ هذه المشاريع تكون شركة مصافي الجنوب أكبر شركة تصفية فـي منطقة الشــرق الأوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصافي الجنوب تخطط لتتصدر قائمة شركات التكرير في الشرق الأوسط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(abn_alsamawa ) منورين منتداكم حبايبي والف هلا بيكم في بيتك الثاني  :: قسم الأخبار العالمية-
انتقل الى: